قتلى وجرحى بالعشرات في تظاهرات مجلس الوزراء .. مقتل 10 من عناصر "القاعدة" في هجوم على نقطة تفتيش بحضرموت    فيما لا يزال الأمن غائباً منذ 2011م .. أحداث مأساوية تضع صنعاء على موعد مع الحرب    د. الغيش: المشكلة ليست في نقص الموارد ولكن في سوء الادارة وفسادها .. د. عبد الرحمن: استمرار الفوضى ستؤدي الى التمزق وازدياد وتيرة الارهاب    ناشد الأطراف المتصارعة ضبط النفس .. اتحاد الغرف التجارية يقود مبادرة تصالحية لإنهاء الأزمة    التربية تطالب تجنيب المدارس كوارث الصراع المسلح    بقيمة 47.1 مليار .. الكشف عن بيانات جمركية لمكلفين تم إيقافهم    ترأس اللقاء الوطني الموسع بالقصر الجمهوري الذي أقر بالاجماع مبادرة اللجنة الرئاسية .. الرئيس: لن نسمح لأحد أن يعيدنا إلى الوراء .. وأراهن دوماً على يقظة الشعب    ترحيب شعبي واسع بمبادرة انهاء الأزمة و الأمر أصبح محسوماً .. المبادرة تدعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية و تخفيض سعر مادتي الديزل والبترول    الاحزاب السياسية ترحب بالمبادرة    لقاء وطني للوقوف أمام ما يهدد العاصمة : الرئيس يطالب »أنصار الله« بإزالة مظاهر التوتر لتنفيذ ما تم التوافق عليه مع اللجنة الرئاسية
تحقيقات
رئيس التوجيه والمناهج بعدن : نحتاج إلى إدارة تفعل التعليم لا تطوره!
الثلاثاء , 16 سبتمبر 2014 م

رعد الريمي
< ما هي استعدادات مكتب تربية عدن لهذا العام في ما يخص العملية التربوية ؟
<< أولا قمنا باستيفاء خطة توزيع الكتاب المدرسي بالنسبة للمدارس للحكومية والخاصة في جميع الفصول ولجميع المستويات  وحتى الكتب الخاصة بمستوى القراءة المبكرة .
اليوم مكتب التربية والتعليم أكثر نشاطا وحيوية وخاصة في جانب الكتب لأبنائه التلاميذ، وهذا بحد ذاته يعد نجاحا فالكتاب هذا العام وصل قبل أن يصل الطالب وقبل أن يبدأ العام الدراسي ومع العلم أننا من منتصف أغسطس ونحن نوزع هذه الكتب وعلى مستوى الاستعدادات كذلك  نزول اللجنة الفنية المتعلقة بتدريس نهج القراءة المبكر وهذا منهاج جديد ويهدف إلى تعلم القراءة بشكل أسرع وأقوى وقد أجريت في بعض المديريات عينات تجريبية في العام الماضي واليوم عبر لجنة فنية سوف يعمم على مستوى المحافظة ككل  علما ًبأن اللجنة أولاً قامت بتدريب المعلمين على الأسلوب الأمثل ونحن نجري هذا اللقاء وهناك دورات تقام الآن على مستوى المحافظة لتدريب المعلمين لتدريس هذا النهج ..
انهيار إستاد شبام الرياضي قبل بنائه!
الثلاثاء , 16 سبتمبر 2014 م
فاطمة المؤذن
قام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة المحويت برفع طلب إلى وزارة الشباب والرياضة لبناء إستاد رياضي في مديرية شبام كوكبان لقرب المديرية من العاصمة صنعاء ،وحينها قامت الوزارة بإصدار التوجيهات إلى مكتب المحافظة لشراء الأرض المناسبة لبناء الإستاد الرياضي عام2002م ..
جـوف اليمن يحـــترق !
الثلاثاء , 16 سبتمبر 2014 م

في الجوف لا تتعزز حظوظ النصر بمجرد سيطرة طرف على مواقع - أيا تكن حساسيتها - للطرف الآخر، نجد انفسنا كمتابعين محشورين في ماراثون ممل من السيطرة والسيطرة المضادة، معارك أخرى يخوضها الأنصار على مواقع التواصل، تداعيات المعارك الخاطفة ونتائجها تثير الضحك، اذ يكتشف كاتب انتهاء سيطرة الطرف الذي يناصره على الجغرافيا التي وقعت في قبضته قبل ان يشبح غروره وينشر باستفاضة مثالية تفاصيل النصر  العظيم .
 
عزوز السامعي
دعوا الإعلام إلى العقلنة السياسية والتهدئة الكلامية .. طـوق النجـاة !
الثلاثاء , 9 سبتمبر 2014 م
فايقة حسين
الإعلام اليمني يلعب دوراً هاماً في تشكيل آراء الناس والقراء ،وكما أن وسائل الإعلام لا تعتبر أدوات قتال عند البعض الذين يعتبرونها وسائل للتحريض والتشويه ،إلا أن للاصطفاف الوطني مفهوماً واحداً وواضحاً وهو تغليب مصلحة الوطن على ما عداها من المصالح والتي تسعى إلى طي صفحة الماضي بكل ما تحمله من خلافات، والتخلي عن لغة الكره والحقد، والابتعاد عن المشاحنات السياسية والدعوات الطائفية ،والعمل بكل صدق من أجل الوطن ،وهذه بعض آراء نخبه من الإعلاميين في دور وسائل الإعلام ...فإلى التفاصيل:
أعاد التساؤل عن مقولة (مجانية التعليم) .. معاناة الطالب الجامعي في عدن!
الثلاثاء , 9 سبتمبر 2014 م
خالد الشودري
يواجه الطالب الجامعي هموماً جمة وعلى مختلف الأصعدة في مسيرة تحصيله العلمي التي يكرسها لنيل شهادة تؤهله لخوض سوق العمل على أمل الحصول على وظيفة تضمن له مردوداً لمعيشة كريمة، لكن المعاناة قد تفتك بأحلام الطالب وتشكل عائقاً حقيقياً لمواصلة التعليم، في ظل أوضاع اقتصادية طاحنة وغلاء أسعار، اعقب رفع الدعم عن المحروقات والذي انعكس على كل مناحي الحياة، وعلى وجه الخصوص أجرة المواصلات والتي تشكل أبرز معوقات طلاب الجامعة ..
دعوات إلى تحكيم العقل وتغليب مصلحة الوطن..تصعيد خطير !
الثلاثاء , 9 سبتمبر 2014 م
من غير المنطقي أن ترفض جماعة الحوثي المبادرة الرئاسية، التي أجمعت عليها جميع القوى السياسية في البلاد، بل ومن الغرور أن تظلّ هذه « الجماعة» في حشد الوهم وتحريض المنطق السليم ، وقطع الطُّرقات وتكريس القطيعة مع الواقع والمصلحة العامة وحقيقة الأشياء ومتطلبات المرحلة..
عماد المشرع
ماذا استطيع أن أقدم ؟ لا ماذا سأجني؟! .. المبادرات الشبابية .. طموح مستمر .. وتحديات لا تنتهي !
الثلاثاء , 9 سبتمبر 2014 م
أنشطة المبادرات الشبابية عمت العاصمة صنعاء وتفاوتت مابين العمل التوعوي والتنموي لكنها اتفقت في معادلة ماذا استطيع أن أقدم ؟ لا معادلة ماذا سأجني مقابل ماذا سأقدم ، شباب وبنات انخرطوا في هذا المجال بدافع شخصي نابع من الذات ، سخروا جل  وقتهم وجهدهم  وأحيانا أموالهم من اجل تنفيذ أنشطة تخدم المجتمع ..
 
مروى العريقي
مدير قسم الصيدلة في مديرية المنصورة : صيدليات عدن تمتلك التراخيص ولا يتوفر فيها الكادر !
الثلاثاء , 2 سبتمبر 2014 م

الصيدليات العين اليسرى للمريض بعد أن ذهب عند العين اليمنى وهو الدكتور وبالتالي فإن الصيدلي الشق المتكامل والضروري للمريض ووجوده يعني اكتمال العملية العلاجية ليس فقط وجوده بل وكمان انتباهه وتركيزه وهذا ما نعانيه الآن كيف لو علمنا أن بعض الصيادلة هم في الأصل ليسوا حتى فنيي صيدلة الأمر الذي شجعنا لهذا اللقاء مع الدكتور فؤاد ناصر عبد الله مدير قسم الصيدلة في مديرية المنصورة بوزارة الصحة ..

رعد الريمي

تفاعلاً مع ما نشرته "الوحدة" .. هيئة المواصفات والمقاييس ترد
الثلاثاء , 2 سبتمبر 2014 م
الاخ/ رئـيس تـحـريـر صحـيفـة الوحدة                            المحترم
تهديكم الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أطيب تحياتها,,,   وبالإشارة الى ما طالعتنا به صحيفتكم الغراء في العدد رقم ( 1173 ) وتاريخ 2 / 8 / 2014م     في التحقيق الصحفي تحت عنوان (  يملا الأسواق وجهات الاختصاص تدعي مكافحته .. الحديد المغشوش .
الحوثيون في الواجهة !
الثلاثاء , 2 سبتمبر 2014 م

عد بالذاكرة إلى الوراء عشرة أعوام يا عبد الملك ..كل أولئك القتلة واللصوص الذين حكموا البلاد، وخاضوا مع جماعتك ستة حروب متتالية يختفون بمساوئهم من الذاكرة الوطنية في زحمة مساوئك، أنت الآن في قفص الاتهام التاريخي كأسوأ رجل عرفته اليمن، ووحدهما محسن وصالح يعتقدان أن وجودك في هذا الظرف مكسب تاريخي لهما، الناس في الشوارع والمقاهي يتحدثون عن كائن كهفي يذبح خصومه بالفؤوس و يفجر المساجد ودور القرآن الكريم، أي تلك التي بنيت إبان نظام صالح ومحسن.
عزوز السامعي
كل مذبحة يرتكبونها هي بروفة لمذبحة أبشع الرأي العام لم يفق من الصدمة بعد ..!
الثلاثاء , 19 أغسطس 2014 م

هكذا جرت العادة ، في كل مرة نكتشف اننا لم نشهد بعد منتهى وحشية الارهابيين ، كل مذبحة يرتكبونها هي بروفة لمذبحة أبشع منها ستأتي لاحقا ، وستدفع بنا كمحصلة لغاية الارهابيين الى مدارج الخوف الكبير كل صباح . لا احد يحب الارهابيين في هذا العالم ، انهم يحظون بصورة موحشة وكراهية كونية ، يتمدد روث سلوكهم المشين في مساحات عريضة من جغرافيا بلدان عديدة ، يحدث الامر في مقابل انكماش مستمر لانسانيتهم اذ يستحيلون الى آلات قاتلة بتفاصيل يمكن الرهان على انها أكثر وحشية من المناشير.
عزوز السامعي
الحكومة اليمنية .. تتخذ خطوات جادة نحو محاربة الفقر
الثلاثاء , 19 أغسطس 2014 م

في عام 2000 اتفق 198 بلدا من أصل 192 من البلدان أعضاء الأمم المتحدة على ثمانية أهداف وكان لدى اليمن احتمال بتلبية بعض من هذه الأهداف مثل التعليم الأساسي، الحد من وفيات الأطفال، إيقاف انتشار الملاريا وأمراض أخرى، إذا تم توجيه الجهود المتضافرة تجاه معالجة بعض التحديات الأساسية، ولكن وبحسب مبادرة المسار السريع المؤرخة في أغسطس 2012م فإن عواقب الأزمة السياسية في عام 2011م والعمليات العسكرية ستجعل اليمن غير قادرة حتى على تلبية هذه الأهداف إلا إذا تم تنفيذ تدخل مباشر ضمن مبادرة المسار السريع بدون أي تأجيل.
سامي سعد
نتيجة لتقصير الجهات المسؤولة و إهمال الإرشادات.. تزايد حالات الغرق في سواحل عدن
الثلاثاء , 19 أغسطس 2014 م
عدن - خالد الشودري
حالات الغرق في سواحل مدينة عدن خلال الفترة الماضية وصولاً إلى أيام عيد الفطر المنصرم، ذهب ضحيتها شباب جلهم قضوا في ساحل جولدمور بمديرية التواهي، حيث سجلت أربع حالات غرق خلال شهر رمضان الفائت،يأتي هذا رغم الجهود التي تبذلها قوات خفر السواحل بقطاع خليج عدن لتأمين الشواطىء خلال المواسم ..
تحركاتها لمكافحة المواد الغذائية التالفة والمقلدة صورية وموسمية .. صحة وسلامة المواطن .. آخر أولويات الحكومة !
الثلاثاء , 19 أغسطس 2014 م
إشراق دلال
المواد الغذائية التي يتم إعادة تعبئتها وتغليفها بعبوات جديدة بلاستيكية لا تحمل أي بيانات في حين تم اتلاف 44طناً من المواد الغذائية التالفة والمغشوشة ومنتهية الصلاحية وإحالة 5أطنان مواد غذائية مشكوك في صلاحيتها للهيئة العامة للمواصفات والمقاييس لفحصها والتأكد من سلامتها بحسب ما أشار إليه خالد الخولاني مدير مكتب التجارة والصناعة بالأمانة ،إلا أن علي الجعشني مالك محل لبيع مواد غذائية يشتكي قائلاً: « الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي يتلف الكثير من المواد الغذائية مما يتسبب بخسائر فادحة لكننا نحاول بقدر المستطاع بيع المواد قبل تلفها بسعر مخفض حتى لا نضطر لرميها فالمحتاجون والفقراء أولى بتلك المواد من أن ترمى في القمامة « ، مبرراً بيعها للمستهلك  بسعر رخيص تلافياً لأن تتلف نهائياً ويضطر لرميها..ويقول سالم مبروك بأنه نجا من الموت بأعجوبة والسبب شربه لحليب معلب وكما يقول أنه اطلع على تاريخ الانتهاء وتأكد بأن الانتهاء بعد ستة أشهر من تاريخ الإنتاج، وفي المستشفى اكتشف بأنه أصيب بحالة تسمم شديد والسبب الحليب حيث كان تالفاً بسبب سوء التخزين ..
مطالباً الجهات المسؤولة مراعاة الضمائر والنزول الميداني لمتابعة البائعين الذين يبيعون بضائعهم التالفة مستغلين بساطة الناس وقلة الوعي لديهم..
يملأ الأسواق وجهات الاختصاص تدعي مكافحته .. الحديد المغشوش .. تجارة رائجة لا تقف أمام الإشارات الحمراء!
الثلاثاء , 19 أغسطس 2014 م

رجاء محمد عاطف
خلال الفترة الماضية برزت تحديات عديدة على صلة وثيقة باستخدام حديد التسليح ، وخصوصاً في مشاريع الإسكان الفردية ،ووجد أنه بسبب ضعف الرقابة على تنفيذ هذه المشاريع يتم استيراد وتداول واستخدام أنواع من حديد التسليح التي تعاني من مشاكل في الخصائص التي تظهر في القدرة على المقاومة ، والتدليس في الكميات والمقاسات ،حيث تشير الإحصاءات التركية إلى أنها صدرت لليمن خلال يناير وفبراير من  هذا العام كمية 113 ألف طن حديد تسليح ،وأن الكميات المستوردة سنويا تقدر بحوالي 700 ألف طن وما تنتجه المصانع اليمنية يصل لحوالي مائة ألف طن سنويا.
1   2   3   4   5   6   »   

كامل الحقوق محفوظة لـ(صحيفة الوحدة)

تصميم مركز رؤى للإنتاج الثقافي والإعلامي