تواصل المواجهات بين اللجان الشعبية و"القاعدة" في مأرب والعدو يقصف بأسلحة محرمة دولياً    حصر خسائر القطاع الزراعي جراء العدوان الغاشم    68 شخصية متواطئة مع العدوان السعودي    وصول كميات كافية من المشتقات النفطية ابتداء من اليوم الاربعاء    5724 شهيداً وجريحاً حتى الآن جراء العدوان السعودي الأميركي    لقطع الاغاثة الانسانية .. طيران العدوان السعودي يقصف بشكل هستيري مطار صنعاء    مطالبات بتحقيق دولي حول محتوى الأسلحة .. المستخدمة في العدوان السعودي على اليمن    غارات تحالف العدوان على عدد من المحافظات تحصد عشرات الشهداء والجرحى أمس .. توقع الإعلان عن وقف العدوان السعودي على اليمن    صرواح .. سقوط 30 مسلحاً وتجدد الاشتباكات أعاق إصلاح خطوط الكهرباء    20مليار دولار خسائر ناجمة عن العدوان
تحقيقات
حصار جائر.. صراعات هستيرية!
الأربعاء , 6 مايو 2015 م
حمدين الأهدل
< لم يحدث لليمن مثلما هو حاصل له الآن من تكالب الامم وشن حرباً ضروسا عليه لاتبقي ولاتذرًولم تبقى هذه الحرب عندالقصف بالطيران الحربي للمعسكرات والمنشأت المدنيه وقتل المدنيين الابرياء والنساء والاطفال وتدميرالاقتصادالوطني والبنى التحتيه فقط بل امتدليطال فرض

الجنون بلغ أقصى مداه ..
الأربعاء , 6 مايو 2015 م
عدن تموت !
رعد الريمي
< تعيش عدن حرب ضروس تستنزف كل مقدراتها وممتلكاتها ، هذه المدنية التي يبغ عدد سكانها مليون نسمة بناء على إحصائيات قديمة وتقديرات ، والتي لم تعرف الحرب وإن عرفتها فهي عرفتها بصورة السماحة في السابق؛ لكن اليوم اختلف الأمر فهي أرغمت على الحرب وأقحمت في سياسة

أكثر من تريليون ريال خسائر القطاع الزراعي بسبب الحصار وانعدام الديزل
الأربعاء , 6 مايو 2015 م
أحمد المالكي
< مع استمرار الحصار والعدوان السعوأمريكي على بلادنا تزداد الأوضاع الاقتصادية والإنسانية تفاقماً يوماً بعد آخر وتتعرض كل القطاعات الانتاجية والاستثمارية إلى خسائر كبيرة جداً لا سيما قطاع الزراعة الذي يعتمد في الأساس على مادة الديزل في ري المحاصيل الزراعية والتي انعدمت

في تعز 105 مرضى نفسيين بينهم 20 مريضاً تحسنت حالاتهم..
الأربعاء , 6 مايو 2015 م
تنظيم ايقاع الدماغ  !
تعز / وئام الصوفي
< لا تتهموهم بالجنون.. إنهم عقلاء.. لكن الظروف المجنونة التي حاصرتهم وطاردتهم هي التي جنت عليهم .. هذه الظروف لازال جنونها يتحدى صوت العقل الصادر عنهم .
ورغم تماثل 20 نزيلاً للشفاء بمستشفى الأمراض النفسية بتعز فإنه لا أمل لديهم في الخروج إلى

العدوان يحتضر..والصمود اليمني ينتصر !
الثلاثاء , 28 أبريل 2015 م
وائل شرحة
يواصل العدوان السعودي غاراته الجوية على الأحياء السكنية والمؤسسات العسكرية والمدنية اليمنية منذ ليلة 25 من مارس الماضي وحتى يومنا هذا.. مخلفاً جرائم إنسانية وعدوانية وضحايا بشرية تتجاوز الآلاف ما بين شهيد وجريح من المدنيين بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية العسكرية والمدنية والتي قدرتها منظمة دولية قبل أيام بـ 20 مليار دولار.

أطفال اليمن في خطر !!
الثلاثاء , 28 أبريل 2015 م

الأطفال كان لهم نصيب من غارات العدوان السعودي، ما أدى الى استشهاد اكثر من 180 طفلاً وإصابة المئات، حسب تقارير لمنظمات حقوقية حتى اليوم.
قنابل فراغية .. وقنابل مشبعة باليورانيوم وقنابل الفسفور .. الاسلحة التدميرية التي يستخدمها العدوان في قصف الاراضي اليمنية
الثلاثاء , 28 أبريل 2015 م
 
ادارة التحقيقات
يؤكد العميد المتقاعد الدكتور أمين حطيط أنه "من خلال الصور التي ظهرت فإن الأسلحة التي استخدمت تندرج تحت انواع ثلاثة:

ـ قنابل افراغية يتم استخدامها ضمن المناطق الهائلة.

ـ قنابل مشبعة باليورانيوم.

ـ قنابل فسفور ابيض.

فما هي هذه المواد المستخدمة في هذه الأسلحة وإلى ماذا تؤدي؟
30 مليار دولار .. نفقات العدوان السعوأمريكي لتدمير اليمن
الثلاثاء , 28 أبريل 2015 م

 
أحمد المالكي
جارة السوء مملكة النفط والمال السعودية ما زالت توغل في عدوانها الاجرامي الغاشم على بلاد الحكمة والايمان جارتها الفقيرة اليمن وتسخر إمكانياتها المالية والاقتصادية والعسكرية الهائلة لتدمير بلادنا ولضرب مقدرات الشعب اليمني وبناه التحتية وفرض مزيد من الحصار والتجويع على شعبنا الأبي الحر المناضل الذي لم ولن تكسره مؤامرات آل سعود التجويعية والتدميرية التي تنفق مئات المليارات من الدولارات لتغطية فواتير الحرب الظالمة..
فيما العدوان يستهدف الحياة ويمنع الغذاء والماء والدواء ويضرب الاقتصاد عموماً .. العسيري يمتنع عن الإدلاء بتكاليف عاصفة الحزم ويقول أنها تصب في مصلحة اليمن وإن ارتفعت فواتيرها!؟ .. تدمير أكثر من »1300« منشأة مدنية وحكومية بشكل نهائي
الثلاثاء , 28 أبريل 2015 م

أحمد المالكي
رفض المتحدث الرسمي باسم عاصفة الحزم أحمد العسيري الإدلاء بأي معلومات حول التكاليف التي تتكبدها السعودية وحليفاتها الخليجية لتغطية فواتير الضربات الجوية والحرب الظالمة التي تشنها حالياً على اليمن مكتفياً في رده على سؤال أحد الصحفيين في هذا الصدد بالقول أن مصلحة الشعب اليمني وأمن واستقرار اليمن أكبر وأهم من التكاليف التي تدفع لنفقات الحملة العسكرية ولا أدري كيف يجرؤ هذا الرجل ويتحدث بهذا الشكل المقزز..
حفاة عراة ينتشرون في شوارع تعز .. رفقاً بالمجانين !
الثلاثاء , 28 أبريل 2015 م

تعز / وئام الصوفي
وجوه غبرة يغشاها السواد .. ثياب بالية ممزقة الأطراف .. وآخرون يسيرون حفاة عراة .. تائهين في ملكوت بعيد يتحدثون إلى أنفسهم حينا ويتشاجرون ويضحكون في آن واحد مع أشخاص لا يراهم أحد سواهم .. إذا اقتربت منهم لن تجد سوى السب والضرب .. يقذفون المارة بالحجارة ويكيلون لهم السباب والشتائم .. لا تستطيع أن تجادلهم وترد لهم الصاع صاعين .. فهم ليس عليهم حرج وغير مؤاخذين بأفعالهم .
أبناء الحديدة يدعون إلى التكاتف ونبذ الفرقة والشتات وتحكيم لغة العقل.. مع كل صاروخ يسقط تسقط كل مبادئ وأخلاق وقيم الجوار !
الثلاثاء , 28 أبريل 2015 م

الحديدة / حمدين الأهدل
قتل المواطنين العزل والنساء والأطفال هو شعار عدوان قوات التحالف على اليمن لا كما تدعي أبواقهم الإعلامية أنها تقصف المعسكرات والمواقع الحربية حتى يستتب الأمن والاستقرار للمواطن اليمني ومع سقوط كل صاروخ تسقط كل مبادئ وأخلاق وقيم الجوار فبدلاً من أن يمدوا لنا يد العون والمساعده نجد قذائفهم والبارود لاينتج عنها سوى القتل والتشريد وتدمير مقدرات الشعب اليمني ذلك هو لسان حال وجهاء وأعيان محافظة الحديدة ..
الوضع التمويني على حافة الانهيار !!
الأربعاء , 15 أبريل 2015 م
محمد حفيظ
< بعد أسبوعين على بدء الغارات الجوية التي تقودها السعودية في اليمن تكاد واردات الغذاء لأفقر بلد عربي تتوقف تماما مع تعرض سلاسل الإمداد الهشة لضغوط متنامية من جراء الصراع وفي ظل عزوف الموردين التجاريين.

منظمات ومراكز .. وضع مأساوي في اليمن !!
الأربعاء , 15 أبريل 2015 م
دعت الأمم المتحدة إلى "وقف إنساني" فوري للقتال في اليمن للسماح بتوصيل مساعدات إغاثية عاجلة للمناطقة المتضررة.
كما وجَّهت الأمم المتحدة نداءً إلى المجتمع الدولي من أجل الاستعداد لأسوأ السيناريوهات في اليمن،

قصف العدوان يجبر اليمنيين على سحب ودائعهم من البنوك !!
الأربعاء , 15 أبريل 2015 م

مطاحن وموانئ اليمن توقفت عن العمل!!
الأربعاء , 15 أبريل 2015 م
قدر مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في اليمن خسائر اقتصاد البلاد منذ بدء عملية عاصفة الحزم يوم 26 مارس الماضي، بأكثر من مليار دولار. ولا يتضمن هذا الرقم تقديرا للخسائر في الجانب العسكري، وسط تحذيرات دولية من انهيار اليمن اقتصاديا.

1   2   3   4   5   6   »   

كامل الحقوق محفوظة لـ(صحيفة الوحدة)

تصميم مركز رؤى للإنتاج الثقافي والإعلامي