رئيس الدائرة السياسية للتنظيم الناصري لـ«الوحدة»:انخراط الرئيس في حوار موفنبيك وبالآلية التي يراها مناسبة    بوادر انفراج سياسي يحفظ شرعية هادي    الحقوقية إشراق المقطري لـ"الوحدة":الأحزاب السياسية أجهضت حُلم الشباب في قيام الدولة المدنية    أهداف الألفية أخذت مساراً عكسياً .. المتوكل: اليمن بحاجة إلى جهود مضاعفة لمواجهة التحديات والصعوبات الاقتصادية    حسن زيد ينفي موافقة الأطراف السياسية نقل الحوار إلى عدن    الزبــيري : حريصون على استكمال الحوار وتعزيز الشراكة     بعد توقفه 4 سنوات .. تنافس تجاري لاستثمار "سوق الحصبة"    في قطاع التعليم الفني .. إهدار 88 مليون دولار من الدعم الخارجي لتطوير البنية التحتية    تقارير: السعودية رحلت أكثر من 420 ألف أفريقي لليمن خلال 2014    150 حالة انتهاك لحرية الصحافة العام الماضي
تحقيقات
76% من الأطفال العاملين يعملون من أجل تغطية مصروفات الأسرة و8% من أجل تغطية تكاليف الدراسة..أطفــال الإشـارة !
الثلاثاء , 3 مارس 2015 م
محمد حفيظ
Hofaz2009@hotmail.com 
أنهت أمل دوامها المدرسي الثانية عشرة ظهرا وجاءت إلى الإشارة ولا زالت ترتدي الزي المدرسي الرث، تبحث عن رزق قد يكون الأمل الوحيد بلقمة عيش كريمة لها ولأسرتها في ظل وضع امني واقتصادي منهار قد لف طوقا على عنق اليمن حتى بات حوالي اكثر من 3 ملايين من الأطفال اليمنيين يعيشون في حالة فقر شديد و 5000 طفل منهم متسوّلون، و700.000 منهم يعملون في مجالات مختلفة وبات غالبية اطفال اليمن يعيشون تحت خط الفقر المدقع..

3 ملايين طفل يعانون الفقر الشديد
الثلاثاء , 3 مارس 2015 م
اليمن وافقت على اتفاقية حقوق الأطفال في 14 أغسطس من العام 1991، ولم تقدم الحكومة أي عمل يذكر في حماية الاطفال منذ توقيع هذه الاتفاقية.. فقد قدرت تقارير غير رسمية أن حوالي 3 ملايين من الأطفال اليمنيين يعيشون في حالة فقر شديد و 5000 طفل منهم متسوّلون، و700.000 منهم يعملون في مجالات مختلفة.  

في عدن.. النظافة والأمن والجمال مجرد أمنيات !
الثلاثاء , 3 مارس 2015 م
عدن/ رعد الريمي
بمشاركة إحسان عبيد سعد رئيسة المؤسسة العربية لقضايا المرأة والحدث، وإلهام سلام المسؤولة المالية والإدارية للمؤسسة وأنيسة إبراهيم جبل الأمين العام للمؤسسة عقد لقاء تشاوري لتكاتف المجتمع المدني لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمع..

في مستشفى الكندي بتعز.. تم تغيير دم للمريضة غير دمها ما ادى الى وفاتها حيث تم حقنها بقربة دم AB فيما فصيلتها هي +A .. لماذا لا يكون الإعدام عقوبة الخطأ الطبي ؟!
الثلاثاء , 3 مارس 2015 م
تعز/ توفيق النصاري

ازدادت في بلادنا الأخطاء الطبية القاتلة والتي اودت بحياة العشرات من المرضى نتيجة للتشخيص الطبي الخاطئ تارة والاستهتار واللامبالاة تارة أخرى .. حيث تمثل الأخطاء الطبية أحد أقسى حالات الألم في نفوس من تعرضوا لها؛ نظراً لوقعها النفسي القاسي، وخطورتها..

بعد أكثر من شهر على استقالته .. عودة هادي وجدوى الخروج من الأزمة..!
الثلاثاء , 24 فبراير 2015 م
ياسر عقيل
غادر الأسبوع الماضي الرئيس هادي صنعاء متوجهاً إلى عدن بعد أكثر من شهر من تقديم استقالته إثر الأحداث التي شهدتها صنعاء ، من المؤكد ان الرئيس هادي قلب الطاولة على جميع الحوارات التي كانت جارية في موفنبيك بين الأطراف السياسية والحوثيين برعاية الأمم المتحدة.

سوق شبام كوكبان .. إهمال بلاحدود
الثلاثاء , 24 فبراير 2015 م
فاطمة المؤذن
تعاني مديرية شبام كوكبان من الازدحام الشديد في سوقها الذي لايوجد له مدخل ولا مخرج حيث كان الباعة يقومون بأعمالهم وسط المدينة وعلى الطريق مسببين في ذلك فوضى عارمة وعلى نحو يمنع مرور السيارات وكذلك الناس .

الأبواق كلهجة للتخاطب وغصة للمجتمع .. لغــة الســائقين..!
الثلاثاء , 24 فبراير 2015 م

محمد حفيظ
Hofaz2009@hotmail.com 
في اليمن لا يسمح لنا ديننا بازعاج الآخرين وقد حذرنا الله في كتابه من ازعاج الناس إلا أن واقعنا اليمني يقول بعكس ذلك فباتت تلك الأبواق أو الهون (البوري) أو(الطيط طاط)لهجات حديثة للتخاطب التي كانت غير موجودة في مجتمعنا بهذا الكم والكيف كما يقول الأجداد  فقد أصبح لدينا لهجة ''طاط طيط'', وهي لهجة حديثة بدأ تطويرها وبعد فترة ودون التفاتة أصبحت وسيلة للتنفيس أو شد الأعصاب أو للشتائم أو التحية والتفاخر، فتسمع أنواع المفردات أو العبارة. ''طاط'' أهلا، وطاط طاط طاط يعني أبعد عن طريقي، وطاط طيط طاط يعني أنا مبسوط..

وما تعز إلاَّ مقلب نفايات كبير !
الثلاثاء , 24 فبراير 2015 م

الوحدة / وئام الصوفي
من حقنا أن نتنفس هواءً نقياً وليس دخاناً كريهاً هكذا بدأ محمد عزيز أحد أهالي منطقة حذران التابعة لمديرية التعزية بمحافظة تعز بحديثه لـ»الوحدة» حين انتقلنا معه في جولة  داخل منطقة حذران  والتي يبلغ  تعداد سكانها 10451 نسمة  حسب التعداد السكاني في اليمن لعام2004م.
شاهدنا دخانًا كثيفًا وكأنه حريق هائل، وفاجأنا محمد ، قائلاً: هذه الأدخنة منبعثة من مكان حرق المخلفات من جميع أنحاء منطقة حذران  بالإضافة إلى نفايات المستشفيات، والتي تصب جميعها في هذه المنطقة.

»بصمتنا غير« تبهر طلاب وأساتذة كلية الاعلام
الثلاثاء , 24 فبراير 2015 م

هيثم الهمداني
بهمة الشباب الذين يحملون بصمات حب الوطن على كاهلهم، ووسط حضور عدد كبير من الطلاب، افتتح أعضاء مبادرة «بصمتنا غير» مطلع الاسبوع الجاري بكلية الإعلام جامعة صنعاء أول أعمال المبادرة المتمثلة بترميم أول قاعة دراسية في الكلية.. وفي الافتتاح ألقى الدكتور مجيب الشميري ممثل عمادة الكلية كلمة عبر فيها عن شكره لأعضاء المبادرة على ما بذلوه من جهد وعناء لإنجاح العمل الذي أبهر الجميع.

الاقتصاد اليمني في انهيار متزايد في ظل عزلة دولية ... ماذا بعد إغلاق السفارات ؟
الثلاثاء , 17 فبراير 2015 م
 
ياسر عقيل
خلال الاسبوع الفائت غادرت معظم السفارات الأجنبية صنعاء بسبب تردي الوضع الأمني في البلاد وهذا ما سيجعل الوضع الاقتصادي في تدهور متواصل جراء العزلة الدولية التي فرضت على نحو متسارع ، فإغلاق السفارات يعني أن الكثير من أعضاء المجتمع الدولي لن يقدموا أي دعم اقتصادي لليمن في ظل تعليق وإغلاق عمل سفاراتهم.

يكافحن ذل الفقر ببيع الملوج والقات وأعمال شاقة لإعالة أسرهن.. نساء ماجدات في مهنة الشرف والكرامة
الثلاثاء , 17 فبراير 2015 م
أنها المرأة اليمنية الفقيرة العاملة والمكافحة من اجل العيش بكرامة في زمن ضاعت الكرامة فيه من الكثير نصادفها في أزقة وشوارع وأسواق جل المدن اليمنية، فمنهن المطلقة والأرملة، والأم.وجميعهن يمثلن نموذج المرأة اليمنية المكافحة وجميعهن دفعتهن الحاجة لستر الحال وخشية التسول بالشوارع والجولات وخوفا على تشتت الأسرة وضياعها بين مطلب يومي وشابة ليس لها معيل ولا حارس ومرب.
محمد حفيظ
Hofaz2009@hotmail.com
 

فـــي الذكــــرى الرابعـــة ..المرأة.. صفحات مشرقة وحضور ثوري متميز
الثلاثاء , 17 فبراير 2015 م
 
وئام الصوفي
لعبت المرأة اليمنية دوراً مميزاً في الثورة الشبابية الشعبية السلمية التي انطلقت في الـ11 فبراير 2011،من خلال تفاعلها في مختلف وسائل الإعلام ، ومواقع التواصل الاجتماعي.. ويعود هذا بالأساس إلى حالة الوعي التي بدأت تسود وتتبلور في المجتمعات العربية النائية عامة واليمن خاصة ، والذي يعود بالأصل إلى ارتفاع مستوى التعليم.. وبناءً لتطور وتقدم حالة المرأة اليمنية الاجتماعية والثقافية والسياسية والحقوقية ، أضحت عنصرا فعالا في مجتمعنا الذي لا يزال في طور البداية الانتقالية نحو التجديد والتغيير الديمقراطي، لذا كانت النساء تتعامل مع الثورة اليمنية من منطق ثابت بأنها إحدى ركائزها وليست تابعة فيها.

استمرار الثورة !
الثلاثاء , 17 فبراير 2015 م

تعز / وئام الصوفي
أحيا الآلاف في مدينة تعز مساء يوم الثلاثاء الماضي الذكرى الرابعة لثورة فبراير عشية حلول الذكرى بإيقاد شعلة الثورة في المكان الذي بدأ فيه مئات الشبان قبل أربعة أعوام اعتصاماً دائماً

وأقيم مساء يوم الثلاثاء الماضي في مدينة تعز مهرجان حاشد حضره الآلاف لإيقاد شعلة الثورة في  شارع جمال وسط مدينة تعز وردد المشاركون هتافات تؤكد على استمرار الثورة حتى تحقيق أهدافها وبناء دولة مدنية حديثة .

يضع اليمنيون أيديهم على قلوبهم منتظرين سيناريوهات مجهولة المعالم..
الأربعاء , 11 فبراير 2015 م
هذا هو الرئيس الفعلي للبلاد!!

عماد المشرع
<  يضع اليمنيون أيديهم على قلوبهم منتظرين سيناريوهات مجهولة المعالم، تنتظر بلادهم والأجيال القادمة، أبرزها سيناريو الحرب الأهلية التي ستقضي على المعارض والمؤيد ولا تستثني المستقل منهم، يراقبون بحذر مسار الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة والذي يتعطل صباحا ويستأنف مساء،

في ظل غياب تام للسلطة المحلية..
الأربعاء , 11 فبراير 2015 م
متى ستنعم عاصمة الثقافة بالنظافة؟!
تعز/ وئام الصوفي
< مأساة حقيقية تشهدها محافظة تعز وطفح غير مسبوق حتى أصبحت إحدى أهم المشكلات التي تؤرق أهالي مدينة تعز والتي باتت مشهداً ثابتا في الأحياء الراقية والفقيرة على حد سواء، في ظل غياب تام للسلطة المحلية فلم يعد غريباً أن يبحر المواطنون بمياه الصرف

1   2   3   4   5   6   »   

كامل الحقوق محفوظة لـ(صحيفة الوحدة)

تصميم مركز رؤى للإنتاج الثقافي والإعلامي