طيبة بركات : ملفات ملتهبة تواجه اليمن    اطلاق عملية تجريبية لتطبيق نظام القيد والتسجيل الالكتروني    الأسبوع المقبل البرلمان يناقش مع الحكومة تقريري المشتقات والاختلالات الأمنية    أكثر من 100 مليار مديونية مؤسسة الاتصالات لدى الغير    تدشين خريطة المستقبل لخريجي الثانوية    ندوة تناقش مخرجات الحوار ومستقبل الرياضة    إشهار اتحاد شباب ومنظمات إقليم تهامة    القرار الصعب أمام رفع الدعم عن المشتقات النفطية!    نفذه مسلحون مجهولون .. نجاه الوزير من محاولة اغتيال واستشهاد نجله وأحد مرافقيه    ضبط 46 قضية فساد بقيمة مليارين و325 مليوناً
تحقيقات
التنمية المستدامة خط دفاع غير قابل للاختراق!
الجمعة , 18 أبريل 2014 م

يعتبر الحوار الوطني الذي انتهى منذ شهرين هو الركيزة التي سوف ترسم معالم الدولة اليمنية القادمة، ومن ضمن المخرجات التي خرج بها المتحاورون والتنمية المستدامة، تعتبر من أهم السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي ستكون من أهم أساسيات الدولة الاتحادية القادمة، ولهذا عقدت العديد من النقاشات والندوات وورش العمل لإبراز ما تحتاجه التنمية المستدامة لنجاحها وضمان تحقيقها..

 فايقة حسيـن
رئيس الجمعية الأهلية لدعم مكافحة التهريب : كـنت مهــرباً محـــــــــترماً!!
الجمعة , 18 أبريل 2014 م
استقبلنا الشيخ محمد سالم العبدلي رئيس الجمعية الاهلية لدعم مكافحة التهريب والتى يتواجد مقرها الرئيسي في تلفونات عناصرها للتبليغ بكل جديد لقوات ضبط تلك المهربات، كنت حين سأله يردد يأتيه اتصال من احد عناصر الجمعية الآن نزلت بضاعة، في مرسى العميسى أو النخيل أو غيرها وسرعان ما يقوم بتبليغ خفر السواحل وفريق مكافحة التهريب والتى تشرف عليها الاستخبارات العسكرية، ولأن الرجل الستينى لا يخاف مما يقوم به، الا ان تقصير الدولة مع جمعيته أصبح احد المعوقات التى تهدد الجمعية وتقضي على شيء اسمه بلاغ عن المهربات.. وما يمتلئ به جمرك المخا خير شاهد لكل مايحدث.
حاروه / أحمد مكيبر
مرحبا بكم.. في عاصمة التهريب اليمنية!
الجمعة , 18 أبريل 2014 م

ما من يوم يمر في مناطق السواحل اليمنية إلا وفيه نوع من التحركات المشبوهة , خصوصا في مناطق المخا وذباب وباب المندب، تلك المناطق التى عطل فيها ميناء تاريخي اشتهر بتصدير البن اليمني، وفيها تم اغلاق ميناء ذباب الصغير، وحل فيها سماسرة التهريب ليستوردوا كل ما هو خراب للوطن والمواطن، فقد بلغت احصائيات هائلة وصلت الى مليارريال تقريبا من المهربات التى تم القبض عليها وآخرها كمية الخمور التى تم اتلافها لاول مرة في ميناء المخا، ناهيك عن كثير من المهربات التى اصبحت تملأ مخازن جمرك المخا حاليا.. صحيفة «الوحدة»  تواصلت مع كثير من أصحاب الاختصاص حول هذه الظاهرة وما مدى تأثيرها على المجتمع بشكل عام واليكم الحصيلة..
المخا: أحمد مكيبر
33 سفارة يمنية دون سفراء! .. هل ينتصر الدستور الجديد للمغترب اليمني؟!
الجمعة , 18 أبريل 2014 م

مثلت ظاهرة الاغتراب سمة ملازمة للمواطن اليمني بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي دفعت بالملايين من اليمنيين إلى الهجرة والاغتراب، ومع هذا لم يكن بلد الاغتراب أهون بكثير من أوطانهم إذ ظلت أوضاعهم مهمشة في الدستور والقانون على عكس البلدان الأخرى التي سعت إلى ادراج نصوص تتعلق بالمغتربين في الدساتير الوطنية إدراكاً منها لحقوق هذه الشريحة المهمة من أبناء الوطن.. وفي بلادنا يؤمل المغتربون اليمنيون والذين يقدر عددهم بسبعة ملايين مغترب وفي ظل التحولات السياسية التي شهدها اليمن أن يتم الانتصار لما عانوه طويلاً من خلال تحقيق مخرجات الحوار المتعلقة بالمغتربين والعمل على إدارج نصوص دستورية تكفل للمغترب اليمني حياة كريمة..
خالد الصايدي
السعي لإنشاء مجتمع صديق للطفل.. عدن تبحث عن طــفولة آمنة !!
الخميس , 10 أبريل 2014 م

حينما كنت في الخامسة عشرة سرقت وأخذت جراءها عقوبة السجن، ولأني حدث تعلمت في السجن أموراً أكسبتني خبرة أكبر في ممارسة السرقة بعد خروجي ،الأمر الذي أعادني للسجن بعد عشر سنوات ومن يومها والسجن ملاذي الآمن لأني كلما خرجت عدت إليه من هذا المنطلق سعينا للتحقق واجراء هذا الاستطلاع باعتبار أن  الحدث هو النواة الأصغر في ضمير وعقل كل متعرض لعقوبة السجن تحت السن القانونية ،وان رعايته والاهتمام به يعني تصحيح مسار غاية في الأهمية .
 
عدن: رعد الريمي
تصوير: مازن رشاد
عيادات جامعة صنعاء.. خدمـات طـبية وهمـية! .. الطلاب :عيادات الكليات لا فائدة منها فلماذا يستقطعون منا مبالغ مالية باسمها ؟!
الخميس , 10 أبريل 2014 م

 فايقة حسين
كان صادق يؤدي عمله كالمعتاد ، في كلية التربية كمعيد، وفي ذلك اليوم ذهب للكلية ولم يعلم أن تقصيراً بسيطا أو عدم توفير الاحتياجات الطبية الضرورية في عيادة الكلية سيكون أحد الأسباب التي أفقدته حياته، فقد جاءت له مضاعفات الجلطة القلبية أثناء تأدية عمله في الكلية، فلم يجد ما يسعف حياته في عيادة الكلية فانتهى عمره بين أشجار الكلية أثناء حمل الطلاب له ومحاولة إسعافه لخارج الكلية، لكن قضاء الله كان أسرع، من هذا المنطلق بدأت بحثي عن المشاكل والشكاوى للطلاب من العيادات، والبحث عن الإجابة لتلك التساؤلات التي جعلت عيادة الكلية في داخل الجامعة، مسمى لا مفعول له ولا أثر..
سياسيون: اللجوء للتحكيم يساهم في تغييب القانون ويشجع على استمرار الانتهاكات .. لماذا لا تضرب الدولة المارقين والمخربين بيد من حديد؟
الخميس , 10 أبريل 2014 م

عماد المشرِّع
أثار لجو الدولة إلى التحكيم استياء لدى الشارع اليمني وكذا غضب النخب المثقفة والإعلامية التي رأت أن مثل هكذا أعمال من شأنها إضعاف معنويات الجيش والقضاء على فكرة الدولة وإسقاط هيبتها وإهانة سلطة القانون بدلا من تطبيقه على الجميع..
"لست وحدك نحن معك".. مؤسسة بساط التنموية تقيم المهرجان الثاني لليتيم
الخميس , 10 أبريل 2014 م
ياسر الجابري
نظمت مؤسسة بساط الخير التنموية الخيرية لكفالة ورعاية وتأهيل الأيتام والمعاقين والمهمشين - يريم - محافظة إب  مطلع الاسبوع المهرجان الجماهيري الثاني للأيتام تحت شعار « لست وحدك نحن معك « بمناسبة يوم اليتيم العربي 2014م والذي يصادف أول جمعة من شهر ابريل من كل عام .
"الهيئة الوطنية لدعم القيادة السياسية" تدعو كافة الأطراف ضرورة تعزيز المشترك الوطني
الخميس , 10 أبريل 2014 م

دعت الهيئة الوطنية الشعبية لدعم القيادة السياسية لتثبيت الأمن والاستقرار وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني « دعم وطن «، كافة الأطراف السياسية والمكونات الاجتماعية الى تعزيز القواسم المشتركة فيما بينها من اجل الوطن والإصطفاف من اجل دعم تنفيذ مخرجات الحوار وتجاوز الوقوف عند صغائر الأمور أو الانشغال بما يفتت الجهود والإرادات.
نواعم لمكافحة الجرائم!
الثلاثاء , 8 أبريل 2014 م
< استطاعت المرأة أن تثبت نجاحها ووجودها في كل المجالات العملية حتى انخراطها في الحفاظ على الأمن وإثبات مدى حاجة المجتمع لها إلى جانب رجال الأمن، وبات وجودها ضرورياً لتنفيذ الإجراءات الأمنية التي تشمل النساء خاصة في المنافذ والمطارات والسجون والمباحث الجنائية، مع

نواعم لمكافحة الجرائم!
الثلاثاء , 8 أبريل 2014 م
2700 ضابطة ومجندة في وحدات الشرطة والأجهزة الأمنية
نيزان توفيق
<  قبل 13 عاماً وتحديداً في 2001م تأسست مدرسة الشرطة النسائية في اليمن وقد تخرج منها عدد من الدفعات ففي ذات عام التأسيس تخرجت الدفعة الأولى من الشرطة النسائية فيما تخرجت أول دفعة شرطة نسائية من كلية الشرطة في العام 2010م وكانت قد تخرجت من ذات الكلية أول دفعة كماندوز

أكاديميون يدعون إلى تحسين أوضاع المتقاعدين ورد الإعتبار لمفهوم الضمان الاجتماعي
الثلاثاء , 8 أبريل 2014 م
كتب: عبده حسين
 < ناشد عدد من الأكاديميين والمثقفين والمعنيين بشؤون التأمينات بضرورة رد الاعتبار لمفهوم وفلسفة الضمان الاجتماعي بمختلف أشكاله باعتباره قضية اجتماعية وإنسانية بالدرجة الأولى ذات أبعاد تاريخية ودينية واجتماعية وإنسانية عميقة
لا يتجاوز عددهم في المدينة (300) نسمة
الثلاثاء , 8 أبريل 2014 م
احتفالية (البُهرة) في عدن استعادة لقيم التعايش والتسامح الديني
عدن / خالد الشودري
<  احتفل أتباع الطائفة الإسماعيلية  في محافظة عدن الأربعاء الماضي، بزيارة سلطان الطائفة مفضّل سيف الدين، لمبايعته كزعيم جديد لهم خلفا لوالده الذي توفي مطلع العام الجاري في بومباي الهندية.
واصطلح على تسميتهم بـ(البهرة) وهي كلمة هندية تعني تاجراً نظراً لانشغال غالب اتباعها بالتجارة، 

حول فتاة صينية تبحث عن زوج..
الثلاثاء , 8 أبريل 2014 م
»العصر الجميل لزوجة الابن« على قناة اليمن الفضائية
< دشن قطاع قناة اليمن الفضائية والأولى والسفارة الصينية بصنعاء الاثنين الفائت عرض المسلسل الصيني الاجتماعي الكوميدي" العصر الجميل لزوجة الابن"..
يشتمل المسلسل الذي تم دبلجته باللهجة المصرية ويبث حالياً على قناة اليمن الفضائية والأولى من يوم

ما يزال السلاح يشكل هويتنا.. فكيف لنا أن نحلم بدولة مدنية ؟!
الجمعة , 4 أبريل 2014 م

حارث مزقر
يحلم اليمنيون بدولة مدنية حديثة لكن لا يزال السلاح يشكل هوية الأفراد والمليشيات المسلحة بل أن البعض يمتلك الأسلحة المتوسطة والثقيلة والتي أصبحت مصدر قلق للمجتمع والدولة على حد سواء ، فانتشار المظاهر المسلحة في العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية يبعث على الخوف والرعب ورغم ما يقوم به رجال الأمن من حملات تفتيش متعددة وضبط الآلاف من الأسلحة إلا أن الحملات التحريضية لبعض وسائل الإعلام زادت من شحن الأجواء وزرع الخوف لدى المواطنين .. فمتى يصبح المواطن اليمني مطمئناً على ماله ونفسه يحميه القانون وسلطة الدولة ..أسباب انتشار المظاهر المسلحة وتفاصيل أخرى فإلى التفاصيل:
1   2   3   4   5   6   »   

كامل الحقوق محفوظة لـ(صحيفة الوحدة)

تصميم مركز رؤى للإنتاج الثقافي والإعلامي